Wednesday 13 July 2016

ال جي تستعد لتصنيع نوع جديد من شاشات OLED

 ال جي تستعد لتصنيع نوع جديد من شاشات OLED
POLED

ال جي تستعد لتصنيع نوع جديد من شاشات OLED

يبدو أن الشاشات المنحنية تقترب من حقيقة أن تصبح واقعاً حقيقياً، فقد نوه موقع ZDNet أن شركة ال جي اتخذت مؤخراً خطوات لزيادة معدل إنتاجها لشاشات OLED البلاستيكية أو المعروفة اختصاراً باسم POLED.

ومن خلال استخدام البلاستيك بدلاً من الزجاج يمكن لهذه الشاشات أن تصبح أكثر قابلية للانحناء مما يجعل التقنية مثالية لاعتمادها في الكثير من المنتجات بما فيها الهواتف الذكية والساعات وحتى السيارات، ورغم أن هذه التقنية لم تطلق حتى الآن إلا أنه من المتوقع أن نراها في المستقبل القريب.

ومن الجدير بالذكر أن ال جي استثمرت مليارات الدولارات في إنتاج وتصنيع شاشات POLED وسيكون من الممتع معرفة كيف ستقوم الشركات بالاستفادة من هذه التقنية في الأشهر المقبلة، ووفقاً للتقرير فإن ال جي ستبدأ شحن وحدات شاشات POLED للشركاء في النصف الأول من عام 2017.

من الناحية الأخرى، يعتبر من المنطقي توقع أن المنتجات التي ستملك هذه التقنية قد تصل إلى الأسواق في النصف الثاني من العام المقبل، ولم تكشف ال جي عن الشركاء الذين ستتعامل معهم لكن التقارير أوضحت أنها وقعت صفقات مع شركات مختلفة.

إضافة لذلك، انتشرت في الفترة الأخيرة تقارير أفادت بنية سامسونج في إطلاق هواتف ذكية قابلة للانحناء تملك شاشات OLED في عام 2017، كما أوضحت الشائعات أيضاً أن سامسونج ستطلق هاتفاً ذكياً ينطوي في النصف ليصبح هاتفاً صغيراً إلى جانب هاتف آخر يفتح ليصبح بحجم 8 بوصة.

يمكنكم مشاهدة مقطع فيديو في الأسفل حول هذه التقنية.

No comments:

Post a Comment