Tuesday 12 July 2016

مراجعة Meizu MX4

مراجعة Meizu MX4 ، جاهز لتجاوز الكبار

Meizu MX4 best Chinese smartphones
لقد طال إنتظار المعجبين و لكن هاتف Meizu MX4 تم تسويقه أخيرا و بفرقعة إعلامية. لقد تكتموا عليه لوقت طويل ثم تم الإعلان عليه أسبوع فقط قبل تسويقه. و الآن هاهو أمامنا.
هاتف Meizu MX3 كان هاتف ذكي جيد ثم أردنا أن نتحصل على تصميم أكثر جمالية. و قد جعلوا من Meizu علامة تجارية بارزة عبر هذه النسخة. و لكن هل تفوقوا على أنفسهم عبر نسخة MX4 ؟ هل هذا الهاتف الذي يجب عليك إقتناءه حاليا ؟

أفضل خاصيات Meizu MX4

  • 5.36 inch 1152 x 1920 pixel IPS display with 418 ppi
  • Quad-core 2.2GHz Cortex A-17 plus a Quad-core 1.7GHz Cortex A-7 processor
  • PowerVR G6200 GPU
  • Mediatek MT6595 Chipset
  • 2GB RAM
  • 20.7 megapixel camera with 2160p video recording
  • 2 megapixel front camera with 1080p video recording
  • 16GB / 32GB / 64GB
  • 3,100mAh battery 

مظهر، تصميم و جودة Meizu MX4

هاتف Meizu MX4 مصنوع من خليط معدني و زجاجي و يشبه كثيرا نسخة MX3 . بالطبع هو أكبر بقليل و لكن العلامات الأساسية للمظهر بقيت نفسها. الإطار مصنوع من خليط معدني ما يعطيه مظهر جميل و لكن يجعل الهاتف أخف وزنا أيضا. بنيته ذات جودة جيدة أيضا. فقط الغطاء الخلفي مصنوع من البلاستيك و هو ما نراه جانب إيجابي و ليس سلبي.
في الأسفل تجد موصل  USBو مكبران للصوت. في الأعلى تجد زر التشغيل و موصل السماعات jack (3,5mm) . زر التشغيل لا يناسب اليد صغيرة الحجم لذا كان يجب أن يضعوه على الجانب ليكون أفضل كما يفعل أغلب المصنعين حاليا. أزرار الصوت على الجانب و لا يحتوي على زر للكاميرا.

الشاشة و البطارية

هاتف Meizu MX4 مزود بشاشة حجم 5.36 بوصة من نوع  JDI و بحواف رقيقة تقدر ب 2.6 مليمتر. تعطي للهاتف مظهر جميل. توفر دقة صورة تقدر ب 1152 x 1920 بيكسل شديدة الوضوح و الإشراق و بدون أية عيوب لذا هي مثيرة للإعجاب. نستطيع إستعمال الهاتف حتى في الأماكن قليلة الإضاءة و هي خاصية جيدة طبعا. فوق الشاشة نجد زجاج Gorilla Glass 3 لحمايتها من الخدوش. هذا شيء جيد و رغم ذلك ننصحك بإضافة واقي الشاشة ليبقى هاتفك في حالة جيدة كأنك أخرجته للتو من صندوقه.
هذا الهاتف الذكي الصيني تصاحبه بطارية بقوة 3100 mAh . الشاشة العملاقة و الشريحة القوية يستهلكان الكثير من الطاقة لذا لا تتوقع أن يكون مثل THL 5000 مثلا. لاحظت أنني أستطيع إستعماله ليومين بدون أي مشاكل حسب حاجاتي الشخصية، و هذا يعني الربط بشبكة الواب عبر تكنولوجيا الجيل الرابع 4G، فتح البريد الإلكتروني ( لدي 5 حسابات )، بعض الإبحار على الشبكة، الإتصالات، الرسائل القصيرة، و إلتقاط الكثير من الصور. أشحنه مرة كل ليلتين و هو شيء جيد جدا.

فعالية Meizu MX4

هنا تزداد الإثارة، هاتف  Meizu MX4لا يستعمل شريحة Samsung على عكس النسخ السابقة لشركة Meizu. هاتف Meizu MX4 يحتوي على شريحة Mediatek عوض ذلك، شريحة MT6595 تحديدا. هي شريحة رباعية اللب بسرعة 2.2GHz تتحول إلى سرعة 1.7GHz عند الإستخدام الضئيل. ذاكرة RAM بسعة  2GBأقل من الذاكرة بسعة  3GBالإعتيادية. ولكن PowerVR G6200 يجعل من الهاتف قادر على تشغيل الألعاب بسهولة.
في الحقيقة، تجربتنا للإستعمال اليومي كانت جيدة جدا، و لم نتوقع شيئا مغايرا. و عندما يتعلق الأمر باللعب لم نجد أية إعاقات. نستطيع أن نقارنه بسهولة مع Samsung Galaxy S5 أو HTC One M8 .

الكاميرا

ليتأكدوا من أنهم من شركات الصف الأول في تكنولوجيا الكاميرا، شركة Meizu قررت الإتفاق مع شركة Sony للحصول على أحدث كاميراتهم. نفس الكاميرا بجودة 20.7 ميجابيكسل المستعملة في هواتف شركة Sony، نسخXperia  Z1 و Z2 و Z3 . هذه كاميرا رائعة لهاتف مثل هذا تجعله أفضل بكثير. و إذا لم يكف ذلك فإن تطبيقة Flyme 4.0 تجعل منها مثالية.
الصور جميلة، ربما الأفضل إطلاقا في الهواتف الذكية الصينية. غنية بالألوان و التفاصيل خاصة عندما تستعمل الدقة الكاملة. و الكاميرا تتجاوب بسرعة و تعمل جيدا في الأماكن قليلة الإضاءة. بالإضافة إلى ذلك تحتوي على نظام إضائة dual-tone flash متطور.
تسجيل الفيديو عبر هاتف Meizu MX4 جيد جدا أيضا، و لديك إمكانية إستعمال تقنية Slow Motion كذلك. لذلك فإن شركة Meizu تحقق نقاطا إيجابية بهذه الكاميرا.

إستنتاج :  Meizu MX4 جاهز لتجاوز الكبار

بينما لم نحب كثيرا نسخة Meizu MX3 ، هذه النسخة أفضل بكثير. هاتف Meizu MX4 يوفر تجربة إستعمال رائعة، و الشيء الوحيد الذي أقلقنا كان شريحة Mediatek . معروف بأن لديها مشاكل مع تكنولوجيا GPS و كان من الأفضل إستعمال شريحة من نوع Samsung كالمعتاد. و لكن بعد إستعمال الهاتف إتضح أن تكنولوجيا GPS تعمل بشكل رائع.
لذا فإن هذا الهاتف محبب بالتأكيد. هو جاهز لتجاوز الكبار في أي وقت و لا نتوقع منه مردود أقل منهم. بعد كل شيء، ماذا يضيف الإسم  ؟

No comments:

Post a Comment